#حزب_الاتحاد_الوطني_الأردني يقيم #حفل_تأبين لشهداء #الإعلام في فلسطين”

في إطار حفل مهيب نظمه حزب الاتحاد الوطني الأردني، احتشد المشاركون في مسرح عقل بلتاجي بأمانة عمان الكبرى لتأبين شهداء “عين الحقيقة ” من الصحفيين والإعلاميين الذين ضحوا بحياتهم خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. بدأ الحفل بأنغام السلام الملكي، متبوعًا بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

افتتح المحامي طارق أبو الراغب، مدير هيئة الإعلام الأسبق وعضو المكتب السياسي للحزب، الحفل بكلمة مؤثرة، مشيدًا بالشهداء ودورهم في الدفاع عن الحقيقة والعدالة. تلاه الصحفي خالد القضاة، نائب رئيس الشعبة العامة للاتصال والتواصل والسلامة المهنية والحريات الإعلامية، مؤكدًا على الجهود الكبيرة التي بذلها الصحفيون والإعلاميون في ظل الظروف القاسية.

ثم ألقى الصحفي حسين الشوبكي، مدير مكتب الجزيرة في الأردن، كلمة تقدير لجهود الحزب ودعمه المستمر للقضية الفلسطينية وأهالي غزة. بعد ذلك، تحدث الكابتن زهير الخشمان، نائب رئيس المجلس المركزي للحزب، مسلطًا الضوء على التضحيات الجسيمة للشهداء في سبيل الحق والحرية.

أعقب ذلك عرض فيديو يبرز الدور الأردني وجهود جلالة الملك عبدالله الثاني في سعيه لتحقيق العدالة. وتطرق الشيخ أيمن البداوي في كلمته إلى دور حزب الاتحاد الوطني والجهود المبذولة في دعم القضية. تلاه الشيخ عبدالكريم الحويان الذي تناول موضوع الحريات وأهميتها.

تميز الحفل بعرض كلمة مسجلة حصرية من المراسل الصحفي #وائل_الدحدوح، موجهة إلى حزب الاتحاد الوطني والحضور، تناولت التحديات التي يواجهها الصحفيون في فلسطين. واختتم المحامي طارق أبو الراغب الحفل بتعليقات على كلمة دحدوح والرد على رسالته، مؤكدًا على أهمية الاستمرار في النضال من أجل الحرية والعدالة.

حضر الحفل عدد كبير من الشخصيات البارزة، امين عام وزارة الاتصال الحكومي عطوفة زيد النوايسة، وشيوخ ووجهاء العشائر، إلى جانب النشطاء الشباب، وممثلي وسائل الإعلام، وجمع غفير من الصحفيين، الذين أتوا ليعبروا عن تضامنهم وتقديرهم للشهداء وللجهود المبذولة في الكشف عن الحقائق.

أكد الحاضرون على أهمية الدور الذي يلعبه الإعلام في فضح جرائم الاحتلال وتوثيق الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني. كما تم التأكيد على ضرورة تقديم الدعم والحماية للصحفيين في الميدان، والعمل على تعزيز حرية الصحافة والتعبير.

جاء الحفل ليس فقط كتكريم لذكرى الشهداء، بل كتذكير بالمسؤولية المستمرة تجاه قضايا العدالة والحقيقة. وفي ختام الحفل، كانت الرسائل القوية التي ألقيت والعروض المقدمة تشكل تأكيدًا على عزم وتصميم حزب الاتحاد الوطني الأردني على مواصلة دعمه للقضية الفلسطينية ونشر الوعي حول التحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني.